منتديات قبيله الجوارين الرسميه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
لموقع الرسمي لقبيلة القبيله الجوارين – موقع مستقل يسعى لايصال المعلومة الدقيقة عن تاريخ قبيلة الجوارين هذه القبيلة العريقة بتاريخها والكبيرة بابناءها ولاعلاء شان القبيلة بين القبائل العربيه ت كلمات نحسبها دعاء.. وقد تكون علينا بلا V
مرحبا بكم بموقع قبيلة الجوارين ....وادارة الموقع تقدم هذا الجهد المتواضع لكل جوراني غيور على اسمه ويسعى لاعلاء شأن القبيلة بين القبائل .وندعو جميع المعنيين الى المشاركة في اغناء الموقع بمعلومات ومواضيع سيتم نشرها في باب -المشاركات كلمات نحسبها دعاء.. وقد تكون علينا بلا V
الاذكار كلمات نحسبها دعاء.. وقد تكون علينا بلا V
أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق كلمات نحسبها دعاء.. وقد تكون علينا بلا V
لا إله إلا أنــت , ســبــحــانــك إنــي كــنــت من الــظــالــمــيــن كلمات نحسبها دعاء.. وقد تكون علينا بلا V
لا إله إلا الله العظيم الحليم , لا إله إلا الله رب العرش العظيم , لا إله إلا الله رب السموات , ورب الأرض , ورب العرش الكريم كلمات نحسبها دعاء.. وقد تكون علينا بلا V
ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا , ربنا ولا تحمل علينا إصراً كما حملته على الذين من قبلنا , ربنا ولا تحمّلنا ما لا طاقة لنا به , واعف عنا واغفر لنا وارحمنا , أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين كلمات نحسبها دعاء.. وقد تكون علينا بلا V
أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق كلمات نحسبها دعاء.. وقد تكون علينا بلا V
اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي كلمات نحسبها دعاء.. وقد تكون علينا بلا V
الأذكـآر اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على آل ابراهيم إنك حميد مجيد , اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على آل ابراهيم إنك حميد مجيد كلمات نحسبها دعاء.. وقد تكون علينا بلا V
*=== (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) ===* كلمات نحسبها دعاء.. وقد تكون علينا بلا V
المنتدي قائم لخدمة أبناء القبيلة وذلك للتعارف والتواصل وتبادل المعارف والعلوم ولا يمثل رأي مشائخها وكبارها إلا فيما يشار اليه وجميع مايطرح في هذا المنتدى من مشاركات ومواضيع يعبر عن رأي كاتبه دون أدنى مسؤوليه والله الموفقكلمات نحسبها دعاء.. وقد تكون علينا بلا V

 

 كلمات نحسبها دعاء.. وقد تكون علينا بلا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علي ابن شهيل




نقاط : 23
تاريخ التسجيل : 13/04/2013

كلمات نحسبها دعاء.. وقد تكون علينا بلا Empty
مُساهمةموضوع: كلمات نحسبها دعاء.. وقد تكون علينا بلا   كلمات نحسبها دعاء.. وقد تكون علينا بلا Icon_minitime7/3/2013, 00:19

كلمات نحسبها دعاء.. وقد تكون علينا بلاء

وهذة بعض الأمثلة على هذه الكلمات


"
اللهم إني لا أسألك رد القضاء ولكني أسألك اللطف فيه
سبب النهي: فيه سوء أدب مع الله تعالى لأن فيه نوعا من التحدي فكأنه يقول: يا رب افعل ما شئت ولكن الطف فيه بدلا من أن يدعوه متذللا أن يرفع عنه البلاء تماما ويعرف أنه بضعفه ليس حملا للحظة ابتلاء واحدة من رب العالمين
" وأيضا فيه منافاة للحديث الشريف عن رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لا يردّ القضاء إلا الدعاء "


" الله يكفينا شر هذا الضحك"

سبب النهي: لا يجوز لأنه من الطّيرة (التشاؤم) وتوقع شيء مكروه سيحدث والعياذ بالله



" قول: "لا حول الله "

سبب النهي: هذا من نتائج ثقافة المسلسلات وهو نفي يقتضي كفر قائله إذا قصد النفي عياذا بالله من ذلك
والأصل من هذه الجملة: لا حول ولا قوة إلا بالله

قول بعض الناس: "الدين لب وقشور "
سبب النهي: لأن القشور لا فائدة فيها غالبا بل وترمى وتهمل..
بينما الدين كله خير أصوله وفروعه وواجباته وسننه

قول : "فلان شكله غلط "

سبب النهي: لأن فيه سخرية على خلق الله تعالى واعتراضا عليه وسخرية على الشخص نفسه مما فيه غيبة وإهانة له

تسمية نوع من الزهور : "عبّاد الشمس "
سبب النهي: لأن جميع المخلوقات بما فيها الأشجار والزهور لا تعبد سوى الله سبحانه وتعالى
ويجب تصحيح هذا المصطلح مثلا بتسمية هذه الزهرة ب : زهرة الشمس أو تبّاع الشمس او دوار الشمس


القول عن الميت : "دفن في مثواه الأخير "
سبب النهي: لأن هذه الجملة تتضمن إنكار البعث لأن القبر ليس المثوى الأخير

القول إذا ابتلي أحدهم بمصيبة : "فلان ما يستاهل "
سبب النهي: لأن فيه اعتراض على حكم الله واتهام لله سبحانه وتعالى بالظلم اذا افترض أنه لا يستحق هذا الابتلاء – تعالى الله عن ذلك..
وفيه جهل عن حكمة الابتلاء في بعض الأحيان برفع درجات المبتلى

قول : "نسيتني يا فلان نسيك الموت "

سبب النهي: لأنهم حكموا على ملك الموت بأنه ينسى ويقول الله سبحانه وتعالى في كتابه الحكيم : "لكلّ أجل كتاب "


قول : "شاءت حكمة الله كذا "
سبب النهي: لأن الحكمة أمر معنوي لا مشيئة لها والذي يشاء هو الله تعالى فالصواب: شاء الله تعالى كذا

قول بعض المرضى: "لعنة الله على المرض
سبب النهي: لأن الله تعالى هو الذي قدّر المرض ومن سبّه فقد سب مشيئة الله واعترض على قضائه
مما را ق لي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كلمات نحسبها دعاء.. وقد تكون علينا بلا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات قبيله الجوارين الرسميه :: •·.·°¯`·.·• ديوان ال شنات للمواضيع الاسلاميه •·.·°¯`·.·• :: ديــوان اســـلامـــي-
انتقل الى: